[ البت بقرار تجنيد السعوديات بحرس الحدود خلال شهر ]


آخر الأخبار :
من نحن
     

إستفتاء

برأيك أين ترى الخلل في العملية التعليمية إن وجد!!!
27    (17%)

28    (18%)

14    (9%)

90    (57%)


إجمالي الأصوات: 159
استفتاءات سابقة
أكد أن النساء يعملن بوزارة الداخلية منذ زمن
البت بقرار تجنيد السعوديات بحرس الحدود خلال شهر
صحيفة نون الإلكترونية الأحد 3 / 06 / 2012 - 07:51 مساءً
كشف مدير شعبة الإعلام في الرئاسة العامة للحرس الوطني العقيد خالد المقبل أن قرار تجنيد السعوديات في حرس الحدود ما زال تحت الدراسة حتى الآن من قبل وزارة الداخلية، التي تقوم بدورها بدراسة الموضوع لمعرفة مدى الحاجة لهن على أن يتم البث بالقرار الأخير بعد شهر.

ونوه إلى أن عمل المرأة السعودية في وزارة الداخلية ليس جديدا، إذ يعمل السيدات منذ زمن داخل الوزارة كطبيبات وفي العلاقات العامة وغيرها، إلا أن الحاجة لهم كجنديات تحت الدراسة حتى الآن.

وذكر المقبل ل"العربية نت"أنه في حال تمت الموافقة على القرار سيكون هناك شروط لا بد من توفرها في الراغبات بالحصول على وظيفة جندية بالحرس الوطني.

وأضاف أنه سيتم الكشف عن تلك الشروط عند الانتهاء من الدراسة.

شروط الشباب

يذكر أن شروط قبول الرجل في حرس الحدود أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته الحكومية بالخارج، وأن لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً حسب الهوية الوطنية.

ومن الشروط أيضاً أن لا يقل طوله عن 168 سم للمتقدمين الفنيين وغير الفنيين، وأن يجتاز مرحلة القبول المبدئي (التأكد من الوثائق المطلوبة - المقابلة الشخصية - اختبار اللياقة البدنية - الاختبار التحريري)، وأن يجتاز مرحلة القبول النهائي (إثبات سعودية المتقدم للخدمة - إجراء الكشف الطبي - إحضار صحيفة الحالة الجنائية - تعبئة نموذج طلب الالتحاق)، وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية.

أما بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التربية والتعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
1005 0
عرض الردود
شاركنا رأيك
أدخل ناتج جمع العددين 3 و 1