سبتمبر 18, 2019

أمطار تيماء تنقل 21 عائلة للشقق المفروشة

أمطار تيماء تنقل 21 عائلة للشقق المفروشة

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة تيماء، وشملت جبل غنيم، العسافية، قارة الحيران، ومزارع جريدة سالت على أثرها الشعاب.وكانت الأمطار قد تسببت في إخلاء عدد من المنازل بتيماء حيث تم إخلاء  21 عائلة من منازلهم حيث تم إيوائهم في شقق مفروشة بعد طلب من الدفاع المدني .
كما كشف الأمطار عدم قدرة عبارات التصريف على استعاب حجم المياه بداخلها، وافتقار عدد من الشوارع إلى عبارات تصريف أدى إلى تجميع كميات كبيرة من المياة وطمي الأرصفة وخاصة على طريقة الملك عبدالعزيز.
من جانبه أوضح الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي، أن الدفاع المدني بمحافظة تيماء نفذ العديد من عمليات الإخلاء والإيواء لعدد من الأسر التي داهمتها مياه السيول في محافظة تيماء، وكانت غرف عمليات الدفاع المدني قد تلقت العديد من البلاغات وطلبات الاستغاثة تم التعامل معها وفق مايتطلبه الموقف في مثل هذه الحالات، فقد تم إيواء الأسر المتضررة في شقق مفروشة بالتنسيق مع فرع وزارة المالية بالمحافظة.
وفي السياق نفسه ذكر مدير مكتب وزارة المالية بمحافظة تيماء محمد خلف الشمري بأن عدد  الذي تم إيوائهم (21) أسرة في شقق مفروشة، تم تقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها من إعاشة وسكن.

مقالات ذات صله