سبتمبر 17, 2019

«التجارة» تغلق مصنعاً لإنتاج عازل الأنابيب يستبدل بلد المنشأ

«التجارة» تغلق مصنعاً لإنتاج عازل الأنابيب يستبدل بلد المنشأ

أغلقت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة, مصنعاً لإنتاج عازل الأنابيب في الرياض، إثر ثبوت تورطه في تزوير بلد المنشأ لكميات كبيرة من العوازل في خطوط الإنتاج، واتضح للمراقبين خلال تفتيش ومعاينة المقر وجود عملية غش تجاري عبر إزالة بلد المنشأ “السعودية” على المنتج النهائي واستبداله بعبارة صنع في ” الكويت”، إلى جانب نهاية صلاحية الترخيص الصناعي، وعدم وضع أي لوحة خارجية تبين نشاط المصنع، واستدعت الوزارة مالك المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

جاء ذلك خلال قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات تفتيشية على المشروعات الصناعية في المدينة الصناعية الثانية جنوبي الرياض، بهدف متابعة أعمالها وضمان عدم وجود أي حالات غش أو تلاعب للمستهلكين.

وحجزت الوزارة نحو 20 ألف قطعة عازل أنابيب مغشوشة، في حين تم إحالة القضية إلى لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة المختصة بإصدار الجزاءات الإدارية للمصانع، حيث اتخذت قراراً فورياً بإغلاق المقر لحين تعديل المخالفات والآثار المترتبة عليها.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على متابعة جميع المصانع وخطوط الإنتاج في مناطق المملكة, للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج للاشتراطات المطلوبة،ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.

وشددت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين, داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

مقالات ذات صله