سبتمبر 18, 2019

الحقيل: أولوية التنفيذ للمقاول الوطني

الحقيل: أولوية التنفيذ للمقاول الوطني

ثلاثة أسابيع هي المهلة الزمنية التي حددها وزير الإسكان الدكتور ماجد الحقيل للكشف عن نتائج وأبرز قرارات زيارته منطقتي جازان وعسير أمس.

وقال خلال جولته في مشروع الإسكان بخميس مشيط، أحتاج إلى ثلاثة أسابيع للكشف عن ما رصدته من خلال جولتي في مشاريع الإسكان، مؤكدا أنه سيتم الحديث عنها بالوقائع والأرقام دون التردد في الإعلان عنها.

وردا على سؤال عن توجه الوزارة لإدخال الشركات العالمية في مشاريع الإسكان قال: نحن نفضل دائما ابن الوطن، ولكن لا يوجد هناك أي مانع نظرا لأن الطلب كبير، وإذا كان هناك إحساس أن المقاول الوطني لا يستطيع تنفيذها فسنستعين بالشركات العالمية.

وحول ما أثير عن فشل برنامج “إيجار” الذي نفذته الوزارة، كشف الحقيل أن البرنامج لم يفشل، ونجح من ناحية التخطيط والإعداد، والآن في مرحلة التنفيذ وسنعلن في القريب العاجل عن شراكات معينة حول طريقة تفعيله.

ونفى الحقيل أن تكون هناك عقبات واجهت الوزارة حول البرنامج مضيفا: “أننا إذا أردنا طرح أي شيء للتنفيذ لا بد من أن نضمن وجود فائدته، وبرنامج إيجار هو برنامج شراكة مع المواطن والمالك والمستأجر ومع المكاتب العقارية، ومتى ما تأكدنا أن الفائدة ستعم الجميع سنعلن انطلاقته”.

من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد في مكتبه بالإمارة وزير الإسكان والوفد المرافق له.

وأكد الأمير فيصل حرص الإمارة وجميع القطاعات بالمنطقة على تقديم الدعم لوزارة الإسكان للإسهام في تنفيذ مشاريعها بالمنطقة، مشددا على سرعة الإنجاز في إنشاء الوحدات السكنية بعسير وتحقيق كل ما يصب في مصلحة المواطن، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الهوية العمرانية للمنطقة بما يتناسب مع طبيعتها وتضاريسها لتلبي رغبات الشريحة المستفيدة من المساكن في المنطقة.

بدوره، بين الحقيل أن الوزارة تهدف إلى خلق تعاون مشترك مع الجهات ذات العلاقة وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف وحل المشكلات التي قد تواجهها، موضحا الآلية المتبعة في تنفيذ مشاريع الإسكان بالمنطقة,وفقالـ”الوطن”.

مقالات ذات صله