سبتمبر 17, 2019

“الشورى”: ناقشنا “رسوم الأراضي البيضاء” والتصويت في جلسة قادمة

“الشورى”: ناقشنا “رسوم الأراضي البيضاء” والتصويت في جلسة قادمة

ناقش مجلس الشورى في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسم على الأراضي البيضاء، وقرر منح لجنة الحج والإسكان والخدمات مزيداً من الوقت، لدراسة رؤى ومقترحات الأعضاء حول المشروع، وعرضه مجدداً في جلسة قادمة تمهيداً للتصويت عليه.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان، أن اللجنة أكدت في توصياتها على دعم المشروع ليظهر بالشكل الذي يؤدي إلى تقليل تكلفة الحصول على المسكن الملائم وبخاصة لذوي الدخول المحدودة والمنخفضة.

وأضاف الصمعان أن المجلس قرر مناقشة بنود المشروع بنداً بنداً، حيث طرح الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع آراءهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم على بعض بنود المشروع، وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما تم طرحه والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة تمهيداً للتصويت عليه.

وكان رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، نوّه في بداية جلسة اليوم إلى أن لجنة الإسكان كانت في حالة انعقاد دائم طيلة الأيام الماضية بما فيها عطلة نهاية الأسبوع حتى عصر يوم أمس الأحد، لإنهاء دراسة المشروع خلال فترة وجيزة، للتمكن من مناقشته خلال فترة الثلاثين يوماً التي نصّ عليها التوجيه الكريم.

مقالات ذات صله