سبتمبر 17, 2019

الشورى يتعهد بإنجاز دراسة الأراضي البيضاء في الفترة المحددة

الشورى يتعهد بإنجاز دراسة الأراضي البيضاء في الفترة المحددة

تعهد رئيس اللجنة المختصة بدراسة الملفات ذات الصلة بملفات الإسكان والأراضي في مجلس الشورى، بإنجاز دراسة مشروع الأراضي البيضاء خلال الفترة التي حددها قرار مجلس الوزراء الأخير، والمقدرة بـ30 يوما.

يأتي ذلك فيما ينتظر أن تستقبل المؤسسة البرلمانية خلال الأيام القليلة المقبلة المعاملة الخاصة بفرض الرسوم على الأراضي البيضاء بعد أن قرر مجلس الوزراء الاثنين الماضي تحويلها له لدراسة الموضوع.

وقال رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى الدكتور محمد داخل المطيري في اتصال مع «مكة» إنهم في المجلس يترقبون وصول المعاملة.

وحول ما إذا كانت لجنته التي يرأسها ستدرس الموضوع بحكم الاختصاص أم سيشكل لجنة خاصة لدراسته، أكد المطيري أن كل الخيارات مفتوحة للمجلس، وقال «المهم هو الموضوع وليس من سيدرسه»، مشددا على أنه من المؤكد أن أي لجنة ستدرسه ستستعين بالمتخصصين في مجلس الشورى، وربما من خارج المجلس.

ووصف رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى ملف رسوم الأراضي البيضاء بـ»المهم جدا».

وقال في سياق تصريحاته «الموضوع مهم جدا للبلد ومجلس الشورى يعطيه الأولوية التي يستحقها ومن المؤكد أن الدراسة والاجتماعات ستكون مكثفة جدا».

وحول ما إذا كانت المدة التي حددها مجلس الوزراء بـ30 يوما كافية لإنجاز ملف بحساسية رسوم الأراضي البيضاء، قال المطيري «أعتقد أن مجلس الشورى سينجز الدراسة في وقتها وبالصورة التي يستحقها الموضوع»,وفقال”مكة”.

مقالات ذات صله