سبتمبر 19, 2019

«الصندوق العقاري» يعلن قرب إتمام تحوله المؤسسي.. وثلاثة محاور ترسم التوجه الجديد

«الصندوق العقاري» يعلن قرب إتمام تحوله المؤسسي.. وثلاثة محاور ترسم التوجه الجديد

رفع مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي عظيم شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لموافقته على توجهات ورؤى صندوق التنمية العقارية، بعد عرضها على مقام المجلس في جلسته أمس الأول.

وبين المهندس الزغيبي أن التوجهات الجديدة تتركز في ثلاثة محاور رئيسة؛ الأول توفير منتجات تمويلية متنوعة للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري، ولازالوا على قوائم الانتظار، ويزيد عددهم عن 450 ألف مواطن.

والتوجه الثاني تعظيم وتنمية رأس مال الصندوق العقاري، ليحقق استقلالية تحقق الهدف الرئيس للصندوق في دعم المستحقين للسكن من خلال القروض العقارية.

والتوجه الثالث للصندوق الذي يرسم خطة طريق مؤسسات الدعم السكني للمواطنين؛ هي التكامل مع وزارة الإسكان بحيث تتكامل مع أهداف الوزارة ولا تتعارض معها.

إلى ذلك أوضح مدير عام الصندوق العقاري أن مشروع التحول الذي أعلنه معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، بعد أن تم إقراره من مقام مجلس الوزراء، ماضٍ بخطوات مدروسة، حيث أوشك الصندوق على إتمام التحول المؤسسي من الناحية الهيكلية التنظيمية، في حين أن التحول البنكي الاستثماري لايزال في مراحل الدراسة، حيث إن هذا التحول يحتاج إلى تنسيق مع عدد من المؤسسات الحكومية المعنية في قطاع التمويل,وفقالـ”الرياض”.

مقالات ذات صله