سبتمبر 20, 2019

الكرة الذهبية .. تواجد قوي للاعبي برشلونة وريال مدريد

الكرة الذهبية .. تواجد قوي للاعبي برشلونة وريال مدريد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” اليوم عن لائحة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 م التي شهدت تواجدا قوياً للاعبي برشلونة الإسباني في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح فوق العادة للظفر بها للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.
وستعلن القائمة النهائية من 3 لاعبين في 30 نوفمبر، على أن تسلم الجائزة في 11 يناير المقبل في زيوريخ.
ويبدو ميسي الذي حصل أواخر أغسطس على لقب أفضل لاعب في أوروبا، مرشحا فوق العادة لاستعادة الجائزة من غريمه نجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.
واحتكر ميسي ورونالدو الجائزة منذ 2008 حيث حصل عليها البرتغالي، ثم ذهبت للأرجنتيني 4 مرات متتالية (رقم قياسي) قبل أن يستعيدها لاعب ريال مدريد في العامين السابقين.
ويمثل فريق برشلونة في هذه اللائحة الأولية فضلا عن ميسي، مواطنه خافيير ماسكيرانو واندريس انييستا، والبرازيلي نيمار والكرواتي ايفان راكيتيتش، والاوروغوياني لويس سواريز.
وضمت اللائحة أيضا 5 لاعبين من نادي يال مدريد هم فضلا عن رونالدو، الويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والألماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمة.
كما كشف الاتحاد الدولي عن لائحة من 10 مدربين للتنافس على جائزة الأفضل في عام 2014م.
كم ضمت لائحة المرشحين للكرة الذهبية العاجي يايا توريه والبلجيكي كيفن دي بروين من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والألماني توماس مولر ومواطنه مانويل نوير والهولندي اريين روبن والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي ارتورو فيدال من فريق بايرن ميونيخ الألماني ، والبلجيكي ادين هازار من فريق تشلسي الإنجليزي، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش من فريق باريس سان جرمان الفرنسي ، والفرنسي بول بوغبا من فريق يوفنتوس الإيطالي، والتشيلي اليكسيس سانشيز من فريق ارسنال الإنجليزي.

مقالات ذات صله