سبتمبر 20, 2019

الهلال يطالب بلعب نهائي آسيا بمذكرة احتجاج

الإماراتيون: موقفكم ضعيف

الهلال يطالب بلعب نهائي آسيا بمذكرة احتجاج

تقدم نادي الهلال السعودي رسميا باحتجاج ضد نادي الأهلي الأماراتي بعد مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي،وجاء احتجاجه على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي لاعب أهلي دبي في مباراة الفريقين، مستندا على مواد أهلية اللاعبين.
وقد تم تسليم خطاب الاحتجاج إلى مراقب المباراة في مهلة الساعتين المطلوبة الى جانب دفع خمسمئة دولار وهو المبلغ المنصوص عليه بحسب انظمة المسابقة للعام الحالي اي ما يجعله سيتم النظر به شكلاً.

واستند الهلال في احتجاجه الى الفصل 26 – المادة رقم 3 وهي موافقة الامانة العامة للاتحاد الاسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة وان كل نادي يتحمل مسؤولية اشراك اللاعب في المباراة واي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.

وأن الأهلي لم يراعي احد المبادىء الاساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات ويتابع الهلال في احتجاجه, أن السعيدي لم يشارك في اي مباراة محلية في الموسم الاماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم ستة وعشرين من تعليمات المسابقة. ويطلب الهلال استنادا الى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي باعتباره فائزا بـ3 أهداف لهدف.

وتنص لائحة أهلية اللاعبين الفصل السادس والعشرين إلى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلا في الاتحاد المحلي, والاتحاد الآسيوي حتى تصبح مشاركته شرعية وبما يتوافق وقواعد الانتقالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي البند الرابع فإن اللاعب يصبح غير مؤهل في 3 حالات:

– أن يكون قد خالف ما تم ذكره في المادة رقم واحد المذكورة سابقا.
– أن يشارك في مباراة بما يخالف قرار انضباطي صادر من الاتحاد الاسيوي.
– ان يكتشف الاتحاد الاسيوي وجود وثيقة غير صحيحة في اجراءات تسجيل اللاعب.

من جانب أخر أوضحت بعض الحسابات الاماراتية الموثقة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الاحتجاج الذي تقدم به الهلال غير صحيح .. لأن السعيدي شارك في أول مباراة للأهلي في الدوري امام الفجيرة .. وسجل كلاعب في اسيا وموسى سو كلاعب في الدوري.

مقالات ذات صله