سبتمبر 20, 2019

بالصور.. “أمطار القريات” تعلق الدراسة وتعطل شوارعها

بالصور.. “أمطار القريات” تعلق الدراسة وتعطل شوارعها

هطلت مساء أمس الاثنين أمطار غزيرة على محافظة القريات وخلال نصف ساعة فقط من هطول الأمطار سالت الشعاب القريبة من مدينة القريات والحديثة والقرى المجاورة، وأدت إلى إغلاق معظم شوارع القريات وتعطيل حركة السير وسقوط الأشجار وبعض أعمدة الإنارة.

ودعت إدارة الدفاع المدني الأهالي بعدم الخروج لمواقع السيول والشعاب حرصاً على سلامتهم، كما وجه مدير التعليم بالقريات جميع مدراء المدارس بتعطيل الدراسة حسب مايرونه اليوم الثلاثاء، وقد تم تعليق الدراسة في معظم مدارس القريات.

وفي الحديثة، سالت عدد من الشعاب والتي اجتاحت القرية وتسببت في أضرار مادية بالغة في المواشي والمزارع والمنازل وسقوط الأشجار على الشوارع الرئيسية وبعض أعمدة الإنارة في المدينة السكنية.

ولازالت السيول المنقولة عبر الحدود الأردنية جارية (حتى إعداد هذا الخبر)، كما واصلت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القريات استعداداتها التامة لاستقبال الحالات المصاحبة للأمطار خلال هذه الفترة، بتجهيز كل المستشفيات وتوفير الأدوية والأطقم الطبية، وأكد جمال العفيصان مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات واستعداد إدارة الطوارئ بـ”صحة القريات” للعمل، وأشار إلى أن تم رفع درجة التأهب بالعمل على استقبال الحالات الطارئة والتي قد تصاحب هطول الأمطار باﻹضافة إلى التوجيهات بالقيام بجولات ميدانية وتفقُّد المواقع الأكثر عرضة للضرر من الأمطار، واتخاذ ما يلزم لضمان سلامة المستشفيات والمستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة مع ضرورة تأمين كل ما يلزم من مستلزمات وأدوية، وبقي الدفاع المدني في حالة تأهب قصوى ومراقبة جميع الأودية والسيول المحيطة بالقريات.

"أمطار القريات" تعلق الدراسة وتعطل شوارعها"أمطار القريات" تعلق الدراسة وتعطل شوارعها"أمطار القريات" تعلق الدراسة وتعطل شوارعها

مقالات ذات صله