سبتمبر 17, 2019

تعديل رغبات النقل دون فقدان سنة التقديم

تعديل رغبات النقل دون فقدان سنة التقديم

أجازت وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات التعديل بين الرغبتين الأولى والثانية في حركة النقل الخارجي أو أي رغبة أخرى من الرغبات المسجلة سابقا دون فقدان سنة التقديم لهذا العام فقط.

وأوضح مصدر  أن هذا الإجراء يأتي بخلاف ما كانت تسير عليه الوزارة سابقا، إذ كان المعلم أو المعلمة لا يمكنه التعديل بين الرغبات، وإن قام بذلك يفقد سنة التقديم، الأمر الذي بسببه فقد معلمون هذا العنصر الذي يحدث فارقا كبيرا في عملية النقل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة تأييد 83% من المشاركين في استفتاء آليات حركة نقل المعلمين والمعلمات الخارجية الجديدة المقترحة للمعلمين والمعلمات حسب ما أعلنه المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي عبر حسابه.

وكانت الوزارة طرحت آلية حركة النقل الخارجي الجديدة للتصويت من قبل المعلمين والمعلمات التي تعنيهم الحركة.

وقال وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في إعلانه عن بدء التصويت على الآلية الجديدة عبر حسابه الشخصي على تويتر «آلية حركة النقل الجديدة منكم وإليكم وسيتمكن المعلمون والمعلمات الجدد من الدخول بحركة النقل الخارجي».

إلى ذلك دشن وزير التعليم أمس أكاديمية ريال مدريد في مقر مدارس الرياض بالرياض، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والتعليمية ومشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية السابقين.

وقال الدخيل «نسعى إلى تشجيع الرياضة المدرسية وأن يكون لدينا منتخب من طلبة المدارس، فما تم هو نموذج رائع في هذا المشروع المتمثل في هذه المدارس التربوية العريقة مدارس الرياض وأكاديمية ريال مدريد، مشيدا في الوقت نفسه بخطوة مدارس الرياض التي لم تحصر هذا البرنامج الرائع والمميز على طلاب مدارسها فقط ولكن فتحت المجال لجميع المدارس في المملكة لتنضم إلى هذا البرنامج»، مضيفا أن وزارة التعليم ستدعم التعليم الأهلي والقطاع غير الربحي,وفقالـ”مكة”.

مقالات ذات صله