سبتمبر 21, 2019

«تعليم المهد» يحقق في مقطع «نقاش معلم مع طالب ابتدائي»

«تعليم المهد» يحقق في مقطع «نقاش معلم مع طالب ابتدائي»

فتحت الإدارة العامة للتعليم في محافظة مهد الذهب تحقيقا في مقطع فيديو صوره معلم خلال نقاشه مع أحد طلاب المرحلة موضوعات خارج النطاق التعليمي والتربوي، وباشرت ادارة التعليم التعامل مع الواقعة بعد انتشار مقطع الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، وطالب كثير ممن شاهدوه بضرورة معاقبة المعلم على فعله.

واكد المتحدث الرسمي لتعليم المهد عايض بن عايش الوسمي أن مدير التعليم الدكتور سعيد الجريسي قد وجه بشكل عاجل بالتحقق من الموضوع وذلك من خلال تكليف قسم التوجيه والإرشاد لشخوص أحد المشرفين للمدرسة.

وبين أنه تم إعداد محضر رسمي بذلك وتم تحويل الموضوع لجهة الاختصاص بالادارة للتحقيق مع المعلم وبانتظار التقرير النهائي للتحقيق، لافتا إلى أنه سيتم نشر بيان تفصيلي بالواقعة بعد استكمال الاجراءات النظامية والمتبعة في مثل هذه الحالات.

وبالعودة لمقطع الفيديو الذي قام المعلم بتسجيله مستخدما هاتفه الجوال ، أظهر المقطع قيام المعلم بسؤال الطالب عن سبب رغبته في الخروج من المدرسة والتوجه الى المنزل ، وقام المعلم باستغلال الموقف وسؤاله عن امور خارجه عن العملية التعليمية ، حيث باشر المعلم في طرح عدد من الاسئلة على الطالب ، وزاد في ذلك حتى بدأ الطالب بالبكاء والتجول داخل الصف الدراسي، كما اظهر مقطع الفيديو تأثر الطالب بالموقف بشكل واضح ,وفقالـ”المدينة”.

مقالات ذات صله