سبتمبر 19, 2019

تعليم تبوك يحتضن لقاء مديرات رياض الأطفال بالمملكة

تعليم تبوك يحتضن لقاء مديرات رياض الأطفال بالمملكة

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد أبوهاشم الشريف أمس الثلاثاء فعاليات اللقاء الثامن لمديرات رياض الأطفال في المملكة والذي تستضيفه اﻹدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تحت عنوان “مستقبل وطن”، بحضور مديرة إدارة رياض الأطفال بوزارة التعليم حصة الدباس، ومساعدة مدير تعليم تبوك لشؤون تعليم البنات نجلاء الشامان.

بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، بعد ذلك ألقى مدير تعليم تبوك كلمة رحب فيها بضيوف الملتقى، مشيراً إلى أهمية مرحلة رياض الأطفال، ووجوب الاهتمام والرعاية لهذا الغرس اللين، وفلذات الأكباد.

واضاف قائلاً “يجب على الجميع تأصيل حب الوطن في نفوس النشء في هذه المرحلة المبكرة من عمر الطفل وكذلك تعميق الشعور بالانتماء للوطن وتعميق مفهوم السمع والطاعة لولاة الأمر، وتعزيز ثقافتهم بالأهمية الجغرافية والإسلامية والأقتصادية لهذا الوطن”، حاثاً الجميع على تعويد الطفل على حب النظام والتقيد به، لافتاً إلى دور الروضات كمؤسسات تربوية تكسب الطفل فنون الحياة وتحقق له متطلبات غده وتشبع رغباته وحاجاته وتنمي قدراته فيعيش سعيدا متوافقا مع ذاته ومجتمعه.

تلا ذلك كلمة مساعدة مدير التعليم لشؤون تعليم البنات أ. نجلاء الشامان رحبت فيها بالجميع، وأشارت إلى أن الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال هو جزء من الاهتمام بالحاضر والمستقبل، الذي أولته حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين كل الأهتمام.

ثم ألقت مديرة الإدارة العامة لمرحلة رياض الأطفال الاستاذة حصة الدباس كلمة شكرت فيها تعليم تبوك على استضافة هذا اللقاء، وقالت: “لقد مرت مرحلة رياض الأطفال في السنوات القليلة الماضية بالعديد من المتغيرات الكمية والنوعية التي دعمتها في مساراتها المختلفة”، واضافت ” احتفلنا نهاية العام المنصرم بإطلاق معايير التعلم النمائية التي ستكون بوابة لتطوير مناهج رياض الاطفال وتعلم الطفل وتدريب العاملين العاملين فيها، وصولاً إلى إعتماد الأدلة التنظيمية والإجرائية لرياض الاطفال والحاضنات”.

جرى بعدها تقديم أوراق عمل اللقاء، حيث افتتح بورقة بعنوان “بلورة ممارس القيادة لمرحلة رياض الأطفال”، ثم ورقة عمل بعنوان “تقييم وتقويم خطة التوسع الواقع والمأمول”.

تلا ذلك استعراض توصيات اللقاء السابع من قبل مديرة إدارة رياض الأطفال حصة الدباس، ثم عرض لتجربة مرحلة رياض الأطفال بمدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك، قدمتها القائدة التربوية موضي الأحمدي، وذلك بعد حصولها على جائزة وزارة التعليم للتميز كأول روضة تحقق هذه الجائزة.

ثم اختتم برنامج اليوم الأول باستعراض البرامج والفعاليات في عدد من روضات منطقة تبوك.

مقالات ذات صله