سبتمبر 18, 2019

تعليم مكة يستنكر تصرف سائق باص تجاه طالب ويعلن الغاء عقده

بعد تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تعليم مكة يستنكر تصرف سائق باص تجاه طالب ويعلن الغاء عقده

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ببالغ الأسف متابعتها لمقطع الفيديو الذي أظهر سائقاً يقوم بضرب أحد الطلاب وإنزاله من سيارة النقل المدرسي التابعة لإحدى المدارس الأهلية بشكل لايليق ويشكل خطورة على حياة الطالب في طريق عام يكتظ بالسيارات .

وأكدت الإدارة العامة للتعليم بأن الحادثة وقعت يوم الخميس الماضي بطريق المدينة السريع وأكدت أنها لاتقبل ولن تقبل مثل هذه التصرفات المشينة والتجاوزات التي لاتمت للإنسانية بصلة تحت أي مبرر , كما ثمن تعليم مكة جهود المواطنين ممن وثقوا المقطع وأوقفوا السائق عن ممارسة استهتاره بالطلاب ضاربين بذلك أروع الأمثلة في تطبيق اللحمة الوطنية ومفعلين مقولة أن المواطن رجل الأمن الأول .

وقد كانت الحادثة محل متابعة شخصية واهتمام وعناية مباشرة من قبل المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي الذي وجه بإجراء تحقيق فوري وعاجل في القضية ومحاسبة السائق على ذلك التصرف الذي يتنافى مع مبادئ التربية والتعليم والإنسانية والتي نتج عنها إلغاء عقد السائق من العمل في المدرسة فوراً .

كما وجه المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بزيارة الطالب في مدرسته من قبل مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي الاستاذ عبدالله الشمراني للوقوف على سلامة الطالب الذي يتمتع بصحة جيدة ولله الحمد وكذلك لتهنئة ولي أمره بالسلامه.

وشددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في بيانها أن حياة الطلاب وأرواحهم خط أحمر لايمكن السكوت عنه ولاقبول أي تصرف قد يهدد حياة أبنائنا الطلاب والطالبات أو يؤثر على نفسياتهم سواء داخل المدرسة أو خارجها .

مقالات ذات صله