سبتمبر 19, 2019

رئيس اللجنة الفنية: جسر المطاف المعلق باق حتى إشعار آخر

رئيس اللجنة الفنية: جسر المطاف المعلق باق حتى إشعار آخر

كشف رئيس اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، الدكتور فيصل بن فؤاد وفا أن أعضاء اللجنة اتفقوا على بقاء جسر الطواف المؤقت حتى إشعار آخر.

وكانت اللجنة الإشرافية للمشروع ناقشت في اجتماعها أمس مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بمشاركة وزارة المالية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن ﻻدن السعودية، برئاسة مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع الدكتور بكري بن معتوق عساس، موضوعات متعلقة بالمشروع ومرتبطة به ليتم الاستفادة القصوى منه وفق ما تم تصميمه، برنامج العمل بالمشروع خلال هذا العام لاستكمال أعمال التشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية بالمشروع.

كما استعرض المجتمعون تصميمات عدد من جسور المشاة المرتبطة بمشروع المطاف والتي تسهل حركة الحشود وتساعد رجال الأمن على التحكم بالتدفقات في المستويات المختلفة وتربط القادمين من خارج ساحات المسجد الحرام بالأدوار المختلفة للمشروع.

وأوضح الدكتور عساس أن هذه اللقاءات جاءت بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لما لمسه من ضرورة إطلاع القطاعات الأمنية التي تخدم ضيوف بيت الله الحرام وعرض مستجدات التنفيذ بالموقع لمراعاة ذلك أثناء وضع الخطط وتنفيذ الفرضيات لتحقيق أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لضيوف بيت الله الحرام.

في ذات الشأن بين رئيس اللجنة الفنية للمشروع الدكتور فيصل بن فؤاد وفا أن الأعمال المتبقية التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام هي أعمال تشطيبات المشروع والأعمال الإلكتروميكانيكية ومنظومة تكييف مبنى المطاف، مضيفا أن هناك أعمالا جار تنفيذها الآن لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمبنى جراء حادثة سقوط الرافعة قبل حج العام الماضي,وفقالـ”عكاظ”.

مقالات ذات صله