سبتمبر 20, 2019

صحة جدة تطعم 5550 زائر ضد الانفلونزا الموسمية بالجامعة بلازا

صحة جدة تطعم 5550 زائر ضد الانفلونزا الموسمية بالجامعة بلازا

Screenshot_٢٠١٥-١٠-٢٤-٢٠-٥٥-٢٧-1

 

قدمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الصحة العامة خدمات التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لنحو ( 5550 ) زائر من الرجال و النساء والأطفال ، وذلك في ختام أولى أنشطة تفعيل الموسم الشتوي للمرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتطعيم ضد الانفلونزا.

حيث أقيمت حملة توعية وتطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية بالجامعة بلازا وأستمرت لمدة عشرة أيام ولاقت تفاعلاً كبيراً من الزائرين للمجمع ، وحظيت عياداتها بإقبال كثيف من الجنسين ،في حين بلغت نسبة المستهدفين من هذ الحملة 91% ، وهم من ذوي الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والاطفال أكبر من ٦ أشهر و أقل من ٥ سنوات.

بالإضافة إلى ذوي الفئة العمرية أكبر من 50 سنه وغيرهم من الراغبين في الحصول على اللقاح من المواطنين والمقيمين اللذين تم اعطائهم التوعية والتثقيف الصحى اللازم لمكافحة مرض الانفلونزا الموسمية .

وأكد مدير الشؤن الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيرى أن تطعيم الانفلونزا الموسمية متوفر بجميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة من خلال توفر عدد كبير من الكوادر المدربة والمؤهلة لإعطاء هذه التطعيمات ، مشيداً بجهود الأخوة الزملاء بإدارة الصحة العامة لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها .

وأشار مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور خالد باواكد أن هذه الحملة تندرج ضمن فعاليات إدارة الصحة العامة للمكافحة وللتصدي المستمر للامراض المعدية بمحافظة جدة من خلال تقديم خدمة التطعيم والوقاية للمواطنين والمقيمين بمحافظة جدة بما يحقق رضاءهم وبتطبيق الأنظمة والقوانين المحلية والمعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية المقدمة وقد أثمر ذلك سابقاً بحصول محافظة جدة على المركز الاول على مستوى المملكة خلال تفعيل المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للتطعيم ضد الانفلونزا .

من جهته بين مدير مكافحة الامراض المعدية الدكتور سامي عيد أن التطعيم أمن وفعال وأنه أفضل وسيلة للوقاية من الانفلونزا الموسمية حيث يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة قد تصل الى ٩٠ % .

الجدير بالذكر أن حملة التطعيم بالإنفلونزا الموسمية ستنطلق بعد ذلك بمجمع العرب مول من  ٣٠/١ و حتى  ٩/٢ /1436هـ ومن ثم الصيرفي مول من ١٤/٢ و حتى ٢٣/

مقالات ذات صله