سبتمبر 18, 2019

صحة جدة تواصل فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي

تقام في الاندلس مول ولمدة ثلاثة أسابيع

صحة جدة تواصل فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي

ضمن فعاليات شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقامت إدارة الأمراض الوراثية والمزمنة بإدارة الصحة العامة بصحة جدة ممثلة ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي مساء أمس الأول فعاليات التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي في قاعة النخيل بأرامكو السعودية بجدة بالتعاون مع النادي الاجتماعي والترفيهي بأرامكو.

حيث تم إلقاء محاضرة عن سرطان الثدي أعراضه وطرق اكتشافه والعلاج قدمتها منسقة البرنامج الدكتورة عبير الأحمدي ، بالإضافة إلى محاضرة أخرى عن صحة المرأة ، إلى جانب عرض تجربة واقعية لحالة متعافية من سرطان الثدي قدمتها الأستاذة جيهان عشماوي احدى منسوبات صحة جدة شرحت فيها رحلتها مع المرض وكيف أستطاعت بتظافر الجهود الطبية والأسرية أن تتجاوز محنتها إلى الشفاء بفضل الله و منته.

وقد تخلل الفعالية عدد من الأركان التوعوية شملت ركن تعليم الفحص الذاتي للثدي ، وركن الضغط والسكر ، والرضاعة الطبيعية ، والتدخين ، وحمى الضنك وكورونا ، وركن للإستشارات الطبية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين والداعمين لهذه الفعالية ، حيث شهدت هذه الفعالية بعدد من الحضور كبير.

الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( طمنينا …..  عنك ) ستستمر حيث تبدأ يوم الأحد 25/1/1437هــ في الاندلس مول ولمدة ثلاثة أسابيع.

مقالات ذات صله