سبتمبر 20, 2019

محاضرة توعوية عن أمراض سرطان الثدي بمستشفى الثغر العام بجدة  

محاضرة توعوية عن أمراض سرطان الثدي بمستشفى الثغر العام بجدة   

ضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقام مستشفى الثغر العام بجدة صباح أمس محاضرة عن اليوم العالمي لأمراض سرطان الثدي وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

حيث ألقي محاضرة عن الأمراض السرطانية للثدي قدمتها أخصائية ألاطفال ورئيس قسم التثقيف الصحي بالمستشفى الدكتورة آمال باوزير ، كما تناولت كيفية اكتشاف هذه الأمراض ، وعملية التخلص منها . وأن أمراض سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم وتحتل المركز الثاني في الانتشار .
إلى جانب محاضرة أخرى عن أساس الدعم النفسي والاجتماعي  التي يجب على  المجتمع والأسر توفيرها للمصابين بهذا المرض وذلك لرفع معنويات المرضى ألقاها أخصائي اجتماعي أول الأستاذ علي بن محمد الزهراني .

عقب ذلك أقيمت ورشة عمل تبين مدى خطورة إنتشار هذا المرض ، وكيف يجب علينا الكشف المبكر لكي نتجنب انتشاره في الجسم لا سمح الله.

ثم تلا ذلك عرض بروجكتر توضيحي عن أمراض سرطان الثدى. وتم توزيع بعض البروشورات و المطويات التوعوية على الحضور.

وفي الختام قدم الأستاذ حسن الصبحي  المدير المالي والإداري بالمستشفى شكره وتقديره لجميع من ساهم في نجاح هذه المحاضرة التوعوية، وذلك بالنيابة عن مدير مستشفى الثغر الدكتور ناصر بن رجا الله الجهني . كما قدم شكره للاستاذ عبدالاله الجهني مدير العلاقات العامة  وجميع الحضور من أطباء وفنيين وإداريين.

مقالات ذات صله