سبتمبر 19, 2019

افتتاح فصول الموهوبات ببحرة وحداء

افتتاح فصول الموهوبات ببحرة وحداء

افتتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الموهوبات بنات برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة الغامدي صباح يوم الأربعاء فصل الموهوبات في متوسطة بحرة بحضور مديرة إدارة الموهوبات الدكتور ليلى الصاعدي ومشرفات الموهوبات ومديرة مكتب بحرة مريم رمضاني وعدد من المشرفات ببحرة باستضافة مديرة المدرسة فاطمة باشراحيل ومنسوباتها.

وقد بدأت الغامدي الافتتاح بكلمة وجهتها للموهوبات مبينة دور الوطن في رعايتهن من أجل قطف ثمار الإنجاز والإبداع منهن, لأنهن المستقبل الذي ينتظر منهن البناء والنماء وتحقيق رسائله الهادفة على المستوى الذاتي والاجتماعي, ومن ثم شكرت أمهاتهن الحاضرات على دعمهن الظاهر لبناتهن ومساندة المدرسة في تحقيق أهدافها التربوية, كما شكرت الحاضرات من مشرفات وقائدات على جهودهن الثمينة في رفع مستوى الطالبات والاهتمام بمواهبهن متمنية لموهوباتها التوفيق والسداد.

بعد ذلك وجهت الدكتور ليلى الصاعدي كلمتها للموهوبات موضحة جهود الدولة والإدارة في تسخير كل مايخدم الموهوبة ويحقق لها طموحها. إضافة إلى ذلك تم عرض فيديو يشرح رسالة الفصل ورؤيته والأهداف منه وآليات تفعيله وتقديم شهادات الشكر لمنسوبات المدرسة.

من جانب آخر حضرت الغامدي درسًا تطبيقيا لمادة الرياضيات بمتوسطة حداء للبنات في فصل ” أفق الموهبة 360″ كأول فصل مدرسي على مستوى إدارة تعليم مكة يُستخدم فيه تقنية 360, حيث تستخدم الطاولات والجدران للكتابة عوضا عن السبورة من أجل كسر هيبة السبورة في نفوس الطالبات, وحضرت الدرس مديرة إدارة الموهوبات الدكتور ليلى الصاعدي ومشرفات الإدارة وعددا من مشرفات حداء ومديرة المدرسة إيمان القليطي التي أبانت في كلمتها بأن هذا الفصل سيكون البداية التي ستشعل فتيل الهمة في المدرسة في تطبيق كل تقنية حديثة ناجحة.

وأخيرا دعت الغامدي الحاضرات والمشاركات إلى تفعيل كل ما يحقق نموذج البيئة التربوية الجاذبة, ويخدم بناتنا للإبداع والابتكار في مسيرتهن العلمية والعملية شاكرة الجميع على جهودهن المبذولة في الميدان التربوي.

 

IMG-20151028-WA0002 IMG-20151028-WA0001

مقالات ذات صله