سبتمبر 19, 2019

السيطرة على حريق بمستشفى الملك فهد بجدة

إخلاء 31 مريض دون وفيات واصابات

نجح مستشفى الملك فهد بجدة في تنفيذ خطة إخلاء حريق بنجاح تام دون تسجل وفيات أو إصابات ولله الحمد ، فيما باشرت فرق الدفاع المدني بجدة صباح اليوم التماسا كهربائيا حدث في مركز الكلى التابع لمستشفى الملك فهد بجدة ، وتم إخلاء 31 مريضًا يتلقون العلاج بالمركز .

وتفصيلاً أوضح المكتب الإعلامي للمستشفى، أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 14 محرم 1437هـ الموافق 27 اكتوبر 2015م ، حدث إلتماس كهربائي بمركز الكلى في المستشفى وعلى الفور تم ابلاغ الدفاع المدني بالحادثة .

وقال المكتب: ” هرعت فرق الدفاع المدني والخدمات المساندة إلى موقع البلاغ بحضور ومتابعة مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن بخش حيث باشر أفراد الإطفاء الحادثة والتعامل معها بسرعة فائقة .

إلى ذلك أكد مدير الطوارئ والأزمات بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامر اسرة أنه فور تلقي البلاغ من الدفاع المدني بدأنا على الفور تحريك فرق الطوارئ والتي تتضمن فرق الاستجابة السريعة والفرق الطبية الميدانية حيث تم التعامل مع 31 حالة تتلقى العلاج بمركز الأمير عبدالمجيد للكلى .

من جانبه أكد مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن بخش أنه تم  ولله الحمد إخلاء المرضى والتعامل مع الحادثة بمهنية عالية من جانب المستشفى ، فيما قام الدفاع المدني بواجبه في وقت قياسي وتهوية الموقع ومن ثم توجيه المنومين إلى الموقع البديل وهو مركز الأمير عبدالمجيد للكلى .

وأشار الدكتور بخش: ” بأن التماس الذي حدث لم ينتج منه إصابات أو وفيات ولله الحمد ، حيث عملت فرق الدفاع المدني وإدارة المستشفى على إحتواء الحادث والسيطرة عليه بشكل سريع .

ونوه الدكتور بخش بأن مستشفى الملك فهد بجدة يتميز بجاهزية تامة للتعامل مع الأزمات والطوارئ حيث ينفذ بإستمرار فرضيات بحدوث مثل هذه الطوارئ من حريق وغيره ، كما توجد لديه خطة تهدف الى تأهيل وتدريب منسوبي المستشفى على التعامل مع الحالات الطارئة وكيفية الحفاظ على الارواح والممتلكات خلال الازمات والكوارث ، وأشاد مدير المستشفى بمستوى التنسيق و التعاون مع الجهات المختلفة وإدارة الأمن والسلامة داخل المستشفى  في تنفيذ خطة الاخلاء بنجاح تام .

مقالات ذات صله