سبتمبر 17, 2019

هموم “السمع والتخاطب” تحت مجهر المختصين

برعاية امير الرياض

هموم “السمع والتخاطب” تحت مجهر المختصين

تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، ينطلق المؤتمر السعودي الدولي للسمع والتخاطب والمعرض المصاحب له ، بشعار “لحياة تواصل ولغة ” والذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب ،وتقوم على تنفيذه “الهضبة السعودية” ،وذلك خلال الفترة 1– 3 نوفمبر 2015م بفندق “هوليداي إن” بمدينة الرياض .

وتأتي أهمية المؤتمر لإحتضانه مختصين تحت قبة واحدة من أجل تسليط الضوء مجهريآ على الإضطرابات التي باتت تؤرق المجتمع نظرآ لزيادة الحالات الناجمة عن عيوب خلقية منذ الولادة بسبب نقص الأكسجين ،أو إصابات الجلطة ، وأعراض الشيخوخة والحوادث المرورية .

من جانبه أوضح طلال الزرقي رئيس الجمعية أن المؤتمر يهدف إلى رفع كفاءة المختصين في مجال علاج اضطرابات التواصل والبلع والنهوض بالعجلة العلمية مما سيسهم في الرقي بالخدمات الطبية للمصابين باضطرابات السمع والتواصل والبلع ، وكذلك التواكب مع التوجهات الحديثة في التقييم والتأهيل والتدريب .
كما أوضح بلال البرماوي المدير التنفيذي لـ”الهضبة السعودية” أنه سيكون هنالك ورش عمل تسمح للمشاركين فيها بالحصول على ساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومعتمدة من الجمعية الأمريكية للسمع والتخاطب، الأمر الذي سيلبي احتياجات سوق الرعاية الصحية السعودي، وكذلك الاحتياجات التدريبية للمملكة.

وأيضاً صرح “البرماوي” أن المعرض سيضم العديد من الجهات الرسمية والشركات المحلية والدولية والقطاعات ذات الصلة لعرض أحدث ما تم الوصول إليه في علاج أمراض السمع والتخاطب وزارعة القوقعة .

وستُطرح خلال المؤتمر محاضرات وأوراق وأبحاث علمية لدراسات في مجال السمع والتخاطب من قبل متحدثين و خبراء محليين وعالميين، كما سيضم المؤتمر العديد من الباحثين وقادة الصناعة والأكاديميين ، وصناع القرار .

مقالات ذات صله