سبتمبر 19, 2019

وزارة الحج تمدّد التأشيرة للمتأخرين بعذر

وزارة الحج تمدّد التأشيرة للمتأخرين بعذر

كشف وكيل وزارة الحج المساعد مدير مكتب فرع الوزارة بمكة المكرمة عبدالرحمن النفيعي، عن استقبال الفرع لطلبات بتمديد فترة تأشيرة الحج من عدد من الحجاج الذين لم يغادروا الأراضي السعودية حتى الآن رغم انتهاء موسم الحج في الخامس عشر من شهر محرم الحالي.

وقال إن تأخر هؤلاء الحجاج عن موعد المغادرة إلى بلدانهم كان لأسباب عديدة تتعلق بظروف خارجة عن إرادتهم، ومنهم الحجاج المنومون في المستشفيات ومرافقوهم، والموقوفون لدى الجهات الأمنية في قضايا متنوعة، أو من ذوي المتوفين الجاري إنهاء معاملة مغادرتهم، وغيرها.

وشدد وكيل وزارة الحج المساعد على أهمية متابعة الشركات والمؤسسات لحجاجهم المتأخرين حتى الانتهاء من الظروف التى أجبرتهم على البقاء في المملكة والتأخر عن موعد المغادرة، ومن ثم متابعتهم إلى أن يغادروا بسلامة الله الى بلدانهم، لافتا إلى أن الشركات والمؤسسات عليها التزامات خاصة تجاه حجاجها وفق إجراءات معينة، حتى مغادرتهم، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

واختتم النفيعي تصريحه مؤكدا أنه يتم قبول طلبات التمديد وفق اشتراطات معينة من باب التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، إنفاذا لتوجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار,وفقالـ”عكاظ”.

مقالات ذات صله