سبتمبر 19, 2019

33 أمسية ثقافية في معرض الشارقة الدولي

33 أمسية ثقافية في معرض الشارقة الدولي

ضمن فعاليات “المقهى الثقافي”، ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام في الفترة من 4-14 نوفمبر المقبل، 33 أمسية ثقافية، تشمل مزيجاً من الندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والجلسات النقاشية، وبواقع ثلاث أمسيات يومياً، تقام في الساعة السادسة والسابعة والثامنة مساءً.
وتتنوع مواضيع هذه الأمسيات بين قراءات في كتب، وقضايا أدبية وفنية وتاريخية وإعلامية ودينية، إضافة إلى شؤون الترجمة، وأدب الطفل، واللغة العربية، إلى جانب التوعية الاجتماعية، وتطوير الذات، ويشارك في الأمسيات أكثر من 50 من المتحدثين الإماراتيين والعرب المقيمين في دولة الإمارات، على مدار أيام المعرض الأحد عشر.
وتبدأ أمسيات “المقهى الثقافي” يوم الأربعاء، الرابع من نوفمبر 2015، في الساعة السادسة مساءً مع “قراءة في كتاب: قبس من توجيهات حاكم الشارقة في الثقافة وتنمية المجتمع” للمؤلف بهجت الحديثي. ويليها في الساعة السابعة، أمسية شعرية يشارك فيها الباحث والشاعر أحمد محمد عبيد والشاعر فاتح البيوش. فيما سيكون الزوار على موعد في الثامنة مساءً مع محاضرة “أدب الطفل وأثر وسائل الاتصال الحديثة” يقدمها الباحث مجدي محفوظ.

مقالات ذات صله