سبتمبر 17, 2019

4 أشهر لإنجاز 20 جسرا

4 أشهر لإنجاز 20 جسرا

وقعت شركة أمريكية مع عدد من الشركات السعودية عقودا لإنشاء 20 جسرا في المملكة باستخدام طرق حديثة تختصر فترة البناء إلى 4 أشهر فقط، وذلك على هامش لقاء نظمته القنصلية الأمريكية بجدة أمس في فندق الهيلتون.

وأكد الملحق التجاري بالقنصلية الأمريكية بجدة عزيز فريد، اختيار أفضل 11 شركة أمريكية في الهندسة المعمارية لتقديم خدماتها وأحدث التقنيات المتطورة لديها في الفن المعماري والهندسي، مبينا أنها عقدت أمس في جدة اجتماعات مع الشركات الهندسية في المملكة الأمر الذي نتج عنه اتفاقات عدة لتطوير المجال الهندسي في المملكة.

وحول تطبيق مشروع المباني الخضراء في المملكة، أوضح عزيز أن اختيار الشركات الهندسية الأمريكية لعقد اتفاقات بين الشركات المعمارية في المملكة لإنشاء المباني الخضراء لم يكن عشوائيا بل بناء على دراسة المساحة الجغرافية للمملكة والمناخ، مضيفا أن المباني الخضراء هي توجه عالمي تم تطبيقه في دول عدة لتصبح المباني صديقة للبيئة.

من جهته قال مدير شركة A&A المتخصصة ببناء الجسور أحمد الفاتح: تم توقيع اتفاقات مع عدة شركات لتنفيذ 20 مشروعا لبناء الجسور بالمملكة.

وأضاف أن بناء الجسر يستغرق بالمملكة سنوات، في حين التقنيات التي قدمناها ستختصر الفترة الزمنية إلى مدة لا تتجاوز 4 أشهر.

وذكر أن من ضمن الاتفاقات تدريب عدد من المهندسين السعوديين على إتقان التنقية الحديثة لتطبيقها مستقبلا في المملكة بأيد سعودية,وفقالـ”مكة”.

مقالات ذات صله