يناير 21, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

نجران: معلمة تحصد ذهبيتي «أنوفا» الأوروبية و«أيتكس» الماليزية

نجران: معلمة تحصد ذهبيتي «أنوفا» الأوروبية و«أيتكس» الماليزية

حصدت المعلمة ندى آل عباس، من مدرسة صخي الابتدائية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران أخيراً، الميدالية الذهبية في مسابقة معرض «أنوفا للاختراعات الأوروبية»، الذي أقيم في العاصمة البلجيكية بروكسيل أخيراً، والميدالية الذهبية «أيتكس» من ماليزيا، وذلك على اختراعها المكون من شريحة بلاستيكية تعطي تشخيصاً فورياً، فيما إذا كانت الخلية، سرطانية أم لا. وتم تكريمها أمس من مكتب المخترعين الأوروبي الفرنسي في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وعن الدوافع وراء اختراعها قالت آل عباس : «إن مرض السرطان ينتشر بكثرة في وقتنا الحالي، والطريقة التقليدية لتشــخيص مرض الســـرطان «الخزعة» تعتبر غير عملية، وتعطي نتيجة متأخرة تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين، وتستهلك الكثير من الوقت والجهد، بدء من أخذ العينة، ثم زرعها في معامل خاصة للحصول على النتيجة، ما يجعل مثل هذا المجال جديراً بالدراسة والبحث».

يُذكر أن المعلمة حاصلة على بكالوريوس في اللغة الإنكليزية من جامعة نجران، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وشاركت في المسابقة من طريق دعوة من المعرض، بعد أن أعطت فكرة عن الاختراع عبر الإيميل، ثم اعتمدت مشاركتها من إدارة المعرض بعد أسبوع من دراسة اختراعها. وهنأت الإدارة العامة لتعليم نجران، المعلمة على حصولها على الميدالية الذهبية، معتبرة أن اختراعها فخر للجميع,وفقالـ”الحياة”.

مقالات ذات صله