أكتوبر 24, 2019

وزارة الثقافة تُطلق برامج تدريبية لتطوير المواهب في صناعة الأفلام

وزارة الثقافة تُطلق برامج تدريبية لتطوير المواهب في صناعة الأفلام

أطلقت وزارة الثقافة برنامج تطوير المواهب لتطوير قطاع الأفلام ويشمل دورات تدريبية وورش عمل في جميع تخصصات صناعة الأفلام بالتعاون مع أهم الجامعات والمؤسسات العلمية في العالم.

وفتحت الوزارة باب التسجيل أمام المواهب السينمائية الراغبة في المشاركة في البرامج عبر الــمنـصــة الإلـكـتــرونيــة، اعتبارا من اليوم 9 أكتوبر إلى الإثنين المقبل 14 أكتوبر، للبرنامجين المنفذين في بريطانيا، وللبرنامج المقام في الرياض من 20 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2019م.

وتضم المرحلة الأولى 3 برامج تدريبية؛ الأول “صناعة الأفلام” في المعهد البريطاني لصناعة الأفلام في بريطانيا من 27 أكتوبر -11 نوفمبر، الثاني مهارات “صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج” في نفس المعهد والفترة، لـ20 طالبا وطالبة، ويعطي فكرة عامة عن دور العاملين تحت خط إنتاج الأفلام مثل: الإضاءة، الصوت، الديكور، متابعة النص، مساعد المخرج، مدير موقع التصوير.

البرنامج التدريبي الثالث هو مهارات “التمثيل الاحترافي” بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا، من 8 ديسمبر إلى 19 ديسمبر لـ 14- 16طالبا وطالبة، وقد تم تصميم البرنامج ليقدم تقنيات الأداء والتمثيل الأكثر استخداماً في السينما والتلفزيون المعاصرين.

يُذكر أن البرنامج ضمن مبادرة تعزيز قطاع الأفلام المحلي، التي تنفذها وزارة الثقافة ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الذي يهدف من خلال المبادرة إلى تطوير البنية التحتية السينمائية في المملكة، وخلق فرص عمل مرتبطة بالقطاع، إضافة إلى زيادة مساهمة المملكة الثقافية دولياً.

مقالات ذات صله