ديسمبر 13, 2019

“هيئة المهندسين” تحفز الشركات بمنح الاعتماد المهني لمهندسيها

“هيئة المهندسين” تحفز الشركات بمنح الاعتماد المهني لمهندسيها

ضمن خدماتها الرقمية أنجزت الهيئة السعودية للمهندسين الاعتماد المهني والعضوية لجميع مهندسي شركة بيتروكيماويات دفعة واحدة، ضمن جهودها لتسهيل الحصول على الاعتماد المهني للمهندسين كافة.

وتقدم الهيئة تسهيلاتها المحفزة للشركات في الحصول على الاعتماد والعضوية المهنية لموظفيها، حيث شارك الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان الشمري في احتفال الشركة بمناسبة حصول موظفيها على الاعتماد المهني وعضوية الهيئة، وعددهم 87 مهندساً.

وأكد الشمري أن المعتمد مهنياً يمكنه الاستفادة من الخدمات المتعددة التي تقدمها الهيئة كالدورات التدريبية، والبرامج التأهيلية، وحضور مؤتمرات وندوات دولية ومحلية، وغيرها من خصومات السفر وحجوزات الفنادق، والاتصالات، وتأمين المركبات.

وأوضح أن نظام مزاولة المهن الهندسية يمنع مزاولة أي عمل هندسي من دون اعتماد مهني، محذراً من تشغيل غير المعتمد مهنياً، لما يترتب عليه من عقوبات بالسجن والغرامة، كما أن ذلك يأتي بهدف حماية العمل الهندسي من الدخلاء والمخالفين.

وتهدف “الهيئة” من ذلك إلى الالتزام باللوائح والأنظمة الهندسية وتطوير المهنة والحفاظ عليها من الدخلاء، والعمل باللائحة التنفيذية لنظام المزاولة الملزم للمهندسين كافة في المملكة بالتسجيل المهني في الهيئة.

مقالات ذات صله