يناير 26, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

‏”الأمر بالمعروف” تطلق حملة “الخوارج شرار الخلق”‏ التوعوية

‏”الأمر بالمعروف” تطلق حملة “الخوارج شرار الخلق”‏ التوعوية

أطلق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ‏الشيخ عبدالرحمن السند، ‏حملة “الخوارج شرار الخلق” التوعوية، خلال الاجتماع الدوري ‏لقيادات الرئاسة العامة‎.‎

وقال السند: “إن من أعظم الواجبات على جميع ‏المكلفين اجتماع الكلمة ووحدة الصف، والسمع والطاعة لولاة ‏الأمر بالمعروف، وهي وصية النبي صلى الله عليه وسلم لأمته: ‏‏(أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة)، فلا إسلام إلا بجماعة ولا ‏جماعة إلا بإمام ولا إمام إلا بالسمع والطاعة”‎.

وأوضح أنه من أعظم ما أُحدث من بدع في معتقد المسلمين، ‏بدعة الخوارج الذين أحدثوا في دين الله ما ليس منه، وخرجوا ‏على جماعة المسلمين وانتهكوا الأعراض وسَبَوا الأموال ونشروا ‏الفوضى، وتسلط بسببهم الأعداء، وأدخلوا الضعف والوهن على ‏كثير من بلاد المسلمين.

وبيّن السند، أن الدول الإسلامية اُبتليت في هذا التوقيت بجماعات ‏وأحزاب على عقيدة الخوارج، وعلى أصول هذه الطائفة ‏وقواعدهم التي خالفوا بها منهج أهل السنة والجماعة، ولو تسموا ‏بأسماء أخرى، كجماعة الإخوان المسلمين، وداعش، والقاعدة، ‏والنُصرة، وغيرها ممن سلك دربهم‎.

ولفت إلى أن هدف الحملة هو تحصين المجتمع من خطر فرق ‏الخوارج، وتعزيز وعي منسوبي الرئاسة العامة والمجتمع ‏بخطرها، كما تهدف للتعريف بالجماعات والأحزاب المعاصرة ‏التي تمثل معتقد الخوارج.‏

مقالات ذات صله