سبتمبر 29, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“ماسك” يسخر من رحلة بيزوس للفضاء والتي تستغرق 11 دقيقة فقط صراع المليارديرات

“ماسك” يسخر من رحلة بيزوس للفضاء والتي تستغرق 11 دقيقة فقط صراع المليارديرات

سخر رئيس شركة “تسلا” إيلون ماسك من الرحلة القادمة إلى الفضاء لرئيس شركة أمازون جيف بيزوس، بتعليق ضاحك، ما أثار سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل ماسك بسخرية، عما إذا كانت رحلة بيزوس “شبه مدارية”، أي أنها لن تلامس سوى حافة الفضاء ثم تعود أدراجها إلى الأرض، بدلاً من الذهاب إلى المدار الفضائي، مستغرقة 11 دقيقة فقط.

وسيعيش بيزوس وركاب آخرون 3 دقائق من انعدام الجاذبية، عندما يسافر هو وشقيقه مارك والطيارة والي فونك، 82 عامًا، وطالب الفيزياء أوليفر دايمان، 18 عامًا.

ومن المقرر أن يسافر بيزوس على متن مركبة New Shepard، التي صنعتها شركته Blue Origin، لتحلق فوق خط كارمان مباشرة، وهو خط وهمي ارتفاعه 62 ميلاً فوق سطح البحر، يستخدم لتحديد الفارق بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء.

يُذكر أن هناك منافسة طويلة بين الرجلين، حيث يمتلك كلاهما شركات استكشاف للفضاء، ولدى شركة SpaceX التابعة لـ”ماسك” هدف معلن هو نقل البشر إلى المريخ، واستعمار الكوكب الأحمر.

وقد وصف ماسك سابقًا شركة بيزوس الفضائية Blue Origin بأنها “نسخة مقلدة”، كما سخر من مركبة الهبوط القمرية Blue Moon التي اقترحتها الشركة وقارنها بـ “الكرات الزرقاء”.

مقالات ذات صله