ديسمبر 03, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021

“إتمام” ينهي اعتماد 9 مخططات سكنية بمساحة تزيد عن 16 مليون م2 في النصف الأول لـ2021

أنهى مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام” اعتماد 9 مخططات سكنية خلال النصف الأول 2021، بمساحة إجمالية بلغت 16.1 مليون م2 في مختلف مناطق المملكة.

وشملت المخططات المعتمدة للنصف الأول، مناطق “الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، والمنطقة الشرقية، وعسير، وتبوك، والحدود الشمالية”.

وأنجز المركز خلال النصف الأول من هذا العام طلبات رخص البناء لوحدات سكنية بلغ عددها 8.1 ألف وحدة سكنية، كما قام بإنهاء إصدار 119 شهادة تأهيل مطور عقاري لمشاريع البيع على الخارطة، كما عالج 47 طلب استفسار لسريان الصك.

وتعامل المركز مع طلبات لتأييد تسجيل العاملين على مشاريع الوزارة لتوفير 1100 عامل، وساهم بإصدار 45 رخصة بيع لمشاريع البيع على الخارطة، وتم تأهيل 2.1 ألف مطور عقاري بالتعاون مع الجهات المختصة بتقديم خدمات التطوير العقاري.

يذكر أن المركز قام بتوفير منصة موحدة وبوابة إلكترونية متقدمة تحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها المطور العقاري، والتي تمكنه من الحصول على الخدمات بسهولة وموثوقية عالية بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الشفافية عن طريق توضيح الإجراءات المرتبطة بالخدمات وإتاحة جميع البيانات والإحصائيات التي يمكن أن يستفيد منها المطورون العقاريون.

مقالات ذات صله