سبتمبر 17, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“التجارة”: أكثر من مليون منفذ بيع التزمت بقرار اشتراط التحصين

“التجارة”: أكثر من مليون منفذ بيع التزمت بقرار اشتراط التحصين

كشف المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، اليوم الأحد، مستويات الالتزام بقرار اشتراط التحصين لدخول المنشآت التجارية وممارسة الأنشطة واستخدام وسائل النقل. 

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات جائحة كورونا، أن أكثر من مليون منفذ بيع قد التزمت بالقرار، منها أكثر من 65 ألف مطعم و14 ألف مقهى و200 سوق تجاري و2500 هايبر ماركت، مؤكدًا أن مقار الشركات والمؤسسات ووزارة التجارة ومراكز الأعمال وخدمة العملاء بجميع مناطق المملكة، لا يدخلها سوى المحصنين بجرعة أو جرعتين أو المتعافين من كورونا. 

وأشار إلى أنه يسمح لدخول الأطفال دون سن الـ12 عامًا للمنشآت التجارية، مرجعًا ذلك إلى أنهم من الفئات العمرية المستثناة من قبل وزارة الصحة. 

وشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعلى رأسها ارتداء الكمامة وقياس درجات الحرارة والحفاظ على الطاقة الاستيعابية للمنشآت التجارية. 

وذكر الحسين أن شهر يوليو شهد أكثر من 100 ألف جولة للفرق الرقابية، وكان هناك أكثر من 3400 منشأة خالفت الإجراءات الاحترازية خلال هذا الشهر، موضحًا أن أكثر المخالفات رصدًا كان عدم ارتداء الكمامة، يليها عدم الالتزام بقياس درجات الحرارة للمتسوقين والعاملين، وثالثًا هو عدم التحقق من الحالة الصحية عبر تطبيق “توكلنا”. 

 

مقالات ذات صله