سبتمبر 17, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“الداخلية”: تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمواطن لتورطه في جرائم إرهابية والخروج المسلح على الدولة

“الداخلية”: تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمواطن لتورطه في جرائم إرهابية والخروج المسلح على الدولة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية، وذلك بعد إدانته بالخروج المسلح على سلطات الدولة والاشتراك في أعمال إرهابية.

وأوضحت الوزارة، أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على المواطن أحمد بن سعيد بن علي الجنبي، لتورطه في الخروج المسلح على سلطات الدولة، والشروع في قَتل رجال الأمن، بإطلاقه النار عدة مرات على نقاط الضبط الأمني والدوريات الأمنية في عدة أماكن بمحافظة القطيف، مستخدماً في ذلك أسلحة كانت بحوزته.

ولفتت إلى أن الجنبي اشترك مع عدد من المجرمين في الإخلال بالأمن الداخلي واستهداف رجال الأمن، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تلقيه مبالغ مالية من مستقبلي الأسلحة مقابل مساعدتهم في نقلها وإخفائها، وعلمه بتهريب تلك الأسلحة إلى داخل المملكة وتستره على ذلك، وسعيه في زعزعة النسيج الاجتماعي واللُحمة الوطنية بالمشاركة في المسيرات وأعمال الشغب، ومتاجرته بالمخدرات وترويجها، وتعاطيها.

وأكدت أن التحقيقات أسفرت عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

مقالات ذات صله