أكتوبر 16, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“النقل” تباشر إصلاح المناطق المتضررة على طريق أبو حدرية

“النقل” تباشر إصلاح المناطق المتضررة على طريق أبو حدرية

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن مباشرتها إصلاح المناطق المتضررة التي تقع بين تقاطع طريق الرياض مع بقيق على طريق أبو حدرية في المنطقة الشرقية.

وأكدت الوزارة أن هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تواجه بعض التحديات نظراً لعبور عدد من المركبات يتجاوز 60 ألف مركبة يوميا، تمثل نسبة الشاحنات منها 36%، كما أن الطريق به عدد من المطبات العرضية وتضرر بطبقات الأسفلت.

وأشارت إلى أن هذه الأعمال تأتي استمراراً لما أعلنت عنه قبل مدة أثناء مباشرتها أعمال الصيانة على الطريق، وذلك وفقاً لخطتها التشغيلية لإصلاح الطريق، بما يضمن عدم تعطل حركة المرور على الطريق الذي يُعد من أهم الطرق في المنطقة.

وبينت أنها سبق أن حددت 6 عقود صيانة جذرية على أجزاء متفرقة من الطريق، إضافة لـ5 عقود تنفيذ، حيث بدأت أعمال الصيانة من شمال جسر النابية حتى شمال جسر أبو معن بطول 40 كلم في الاتجاهين.

وأوضحت الوزارة أنه يجري حالياً العمل على إعادة إنشاء الطريق ورفع منسوبه بطول 5 كلم في ذات المنطقة، مع زيادة القطاع الإنشائي للطريق بزيادة طبقاته، من طبقة القاعدة الترابية، وطبقة الأساس الحصوية، مع زيادة سمك أسفلت الطريق من 13 سم إلى 25 سم.

يُذكر أن أهالي المنطقة الشرقية يطلقون على طريق أبو حدرية “طريق الموت”، نظراً لحوادثه المتكررة وكثرة تحويلاته ومطباته، ورداءة الأسفلت وتجمع مياه الأمطار فيه عند الخريف.

دأ العمل في المنطقة الواقعة بين تقاطع طريق الرياض وتقاطع بقيق

مقالات ذات صله