أكتوبر 16, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مسارات علمية للتأهيل الوظيفي

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مسارات علمية للتأهيل الوظيفي

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم 4 مسارات علمية للتأهيل الوظيفي، تشمل المهارات التأسيسية، والمهنية، والرقمية، والشخصية التفاعلية ، عبر 14 دورة تدريبية “عن بعد” باستخدام نظام التعلم الإلكتروني “بلاك بورد”، بمشاركة 452 طالبًا وطالبةً.
وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن هذا البرنامج التدريبي هو ثمرة تعاون مشترك بين عمادة شؤون الطلاب، وعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد،إذْ يفتح آفاقاً جديدة في مجال التدريب ويتيح للطلاب والطالبات تطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم خبراتهم المعرفية، وتثقيفهم وتأهيلهم في مجالات العمل المختلفة؛ بهدف إعدادهم الإعداد الأمثل لسوق العمل.
وأفاد عميد شؤون الطلاب أن البرنامج يستمر للعام السابع على التوالي في تسجيل نجاحات وتقديم دورات تدريبية متميزة ، ويستهدف زيادة فرص القبول في الدورات التدريبية، واستخدام طرق متنوعة ومختلفة في تقديم المعلومات، واستخدام أساليب أكثر دقة وعدالة في تقييم المتدربين عن طريق نظام التعلم الإلكتروني “بلاك بورد”.
يذكر أن الدورات التدريبية ركزت على إدارة الوقت، واتخاذ القرار، والتفكير التصميمي، وأدوات بناء وتحليل المعلومات، بالإضافة إلى جوانب التأسيس التي يحتاجها المتدرب وطرق حل المشكلات والأدوات والتطبيقات المساعدة، وكيفية إدارة فرق العمل، وبناء الخرائط المعلوماتية.

مقالات ذات صله