يناير 18, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار
STC
STC
STC
STC

اليوم الوطني الـ50 للإمارات: قصة الاحتفال والمملكة تشارك تحت شعار “معاً أبداً”

اليوم الوطني الـ50 للإمارات: قصة الاحتفال والمملكة تشارك تحت شعار “معاً أبداً”

تحتفل دولة الإمارات العربية اليوم (الخميس) بيومها الوطني الذي يصادف الـ 2 من ديسمبر من كل عام، وفي هذا العام تحتفل بعيدها الـ 50، متطلعة للمئوية في عام 2071، وهو الأمر الذي لاقى ردة فعل محلية وإقليمية ودولية، نستعرضها في هذا التقرير.

يوم عالمي للمستقبل

أعلن رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، اعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” بالإجماع اليوم الوطني لدولة الإمارات يوماً عالمياً للمستقبل تحتفي فيه كافة دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي وجاهزيتها في صناعة فرصها وخططها لأجيالها المقبلة.

وأشار بن راشد إلى أن الاعتراف الدولي بدولة الإمارات كدولة للمستقبل ونموذج لاستشرافه ومحطة رئيسة لصناعته، هو تقدير عالمي يضع علينا مسؤولية أكبر في تطوير قدراتنا لنكون نموذجاً لاستشراف المستقبل ومواكبة متغيراته والاستفادة من فرصه أمام كافة حكومات العالم.

يوم عالمي للمستقبل

قصة الاحتفال

تعود قصة الاحتفال باليوم الوطني إلى قيام الاتحاد الإماراتي عام 1971، وكان هذا الاتحاد قد بدأ بإجماع حكام الإمارات السبع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم .

 

مقالات ذات صله