أكتوبر 03, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

“الوزراء” يقرر إنشاء “هيئة تطوير جدة” بدلاً من مكتب إدارة المشاريع بالمحافظة برئاسة ولي العهد

“الوزراء” يقرر إنشاء “هيئة تطوير جدة” بدلاً من مكتب إدارة المشاريع بالمحافظة برئاسة ولي العهد

أصدر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً بتحويل مكتب إدارة مشاريع محافظة جدة إلى هيئة باسم (هيئة تطوير محافظة جدة).

وتضمن القرار أن يُشكل مجلس إدارة هيئة تطوير جدة برئاسة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية كل من: سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه وسمو وزير الثقافة وسمو محافظ جدة ووزيري التجارة والسياحة ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة والمهندس إبراهيم السلطان وأمين محافظة جدة.

حرص ولي العهد على تنمية جميع المناطق

ويعد تحويل مكتب إدارة مشاريع جدة إلى “هيئة تطوير محافظة جدة” برئاسة سمو ولي العهد، تأكيد على حرص سموه على تنمية جميع مناطق المملكة واستغلال الفرص والميزات النسبية في كل منطقة.

ويقود سمو ولي العهد أكبر عملية تنموية في مدن المملكة وهو ما يعكسه الإعلانات المُتتالية بتأسيسي هيئات تطويرية ومكاتب استراتيجية في 10 مناطق حتى اليوم، هذا التوجه سوف يعزز اقتصاديات المناطق، وتنويع مصادر الدخل الوطني، وخلق الوظائف.

الإعلان عن تحول مكتب إدارة مشاريع محافظة جدة إلى هيئة تطوير لمحافظة جدة، وما سبقه من إعلانات لعدد من مناطق المملكة، يُعد امتدادًا لدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين جهود التنمية المناطقية التي سيتم توجيهها كذلك لبقية المناطق بناءً على ما تمتلكه من مقومات وما تزخر به من فرص وإمكانات.

يُراهن سمو ولي العهد على دور الهيئات التطويرية في المناطق، في توحيد جهود الجهات الحكومية في كل منطقة، وتذليل العقبات التي كانت تواجهها في أوقات سابقة، ما يجعل من هيئة تطوير محافظة جدة وهيئات التطوير الأخرى أمام فرصة كبيرة لترجمة تطلعات ودعم سموه في إحداث نقلة تنموية نوعية في المناطق.

هيئة تطوير محافظة جدة ستُحدث نقلة نوعية على مستوى المحافظة والمدن التابعة لها، استنادًا إلى ما تزخر به من مواقع تاريخية وأثرية، ومقومات سياحية ضخمة على شاطئ البحر الأحمر، إضافة إلى مقوماتها الاقتصادية باحتضانها أكبر مطارات وموانئ المملكة.

مقالات ذات صله