أكتوبر 03, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة للحصول على وجه نظيف ومشرق وصافى

وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة للحصول على وجه نظيف ومشرق وصافى

يحتوى العنب على عناصر غذائية هامة منها فيتامين” ج “، و”ب “وفيتامين “ك”، كما يعتبر مصدر قوى لمضادات الأكسدة، كما يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، لذلك يساعد في تكوين الكولاجين، ومكافحة الشيخوخة، كما يجدد البشرة، لهذا ينصح بإضافته مع مكونات طبيعية أخرى للعناية بالبشرة من خلال اتباع خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” makeupandbeauty “.

وصفات طبيعية من العنب للعناية بالبشرة

وصفة العنب والتفاح لتنظيف البشرة

يحتوي كلاً من التفاح والعنب على كمية من مضادات الأكسدة، لذلك يساعدان في تنظيف البشرة وتفتيحها من خلال عمل عجينة ناعمة من خلال تحضير بضع حبات العنب وقطع من التفاح وهرسهما معاً ووضع العجينة على وجه نظيف وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.

وصفة الكيوي والعنب لبشرة نضرة

يحتوي الكيوي على فيتامين ج ، هـ ، ك، وكذلك مضادات الأكسدة،  و زيوت أوميجا 3، وفيتامين سي أكثر من البرتقال، لهذا ينصح بتحضير كمية متساوية من الكيوي وحبات العنب مع التخلص من اللب وخلطهما معاً ووضع الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة.

وصفة العنب والزبادي لترطيب البشرة

يجب تحضير بضع حبات من العنب، مع إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي وخلطهما معاً جيدًا، و يمكن عصر بضع قطرات من الليمون على الخليط ووضعه على الوجه والرقبة والإنتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر للحصول على بشرة ناعمة.

وصفة العسل والعنب لبشرة صافية

يجب تحضير حبات من العنب وإضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل ومزجهما معاً ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة صافية.

مقالات ذات صله