ديسمبر 03, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

طلاب إندونيسيا بجامعة الملك سعود يشيدون بجهود المملكة في العناية بكتاب الله ونشر الوسطية

طلاب إندونيسيا بجامعة الملك سعود يشيدون بجهود المملكة في العناية بكتاب الله ونشر الوسطية

أشاد طلاب المنح الدراسية بجامعة الملك سعود من جمهورية إندونيسيا، خلال زيارتهم لجناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022م، بالجهود التي تقدمها الوزارة في خدمة كتاب الله عبر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، الذي يعد أكبر مطبعة إسلامية بالعالم لخدمة القرآن الكريم.

كما أشادوا بالخدمات التقنية المقدمة من خلال التطبيقات الإلكترونية التي دشنتها الوزارة مؤخرًا.

جاء ذلك في تصريحات لهم عقب زيارتهم لجناح «الشؤون الإسلامية» بمعرض الكتاب الدولي بالرياض، الذي تتواصل فعالياته بواجهة الرياض، حيث تجولوا بالجناح وتعرفوا على معروضاته وخدماته.

وفي البداية، أكد الطالب بكلية التربية محمد عفان، أن الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في نشر كتاب الله الكريم على كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، من خلال مجمع الملك فهد، هي مقدرة من جميع المسلمين بالعالم، مشيدا بما يحتويه الجناح من مطبوعات وتطبيقات إلكترونية مواكبة للتقنية الحديثة.

من ناحيته، لفت الطالب أليف جوهري الذي يدرس بكلية الهندسة الصناعية، إلى أن الجناح يعرف بخدمات كبيرة تقدمها الوزارة في خدمة الدين الإسلامي من خلال مجمع الملك فهد، وعدد من التطبيقات الإلكترونية، مقدما شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذه الخدمات الجليلة للإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والاعتدال.

بدوره، أوضح فيصل ريزا طالب كلية التربية قسم الفقه، أن المعرض يبرز الجهود الحقيقية التي تقوم بها حكومة المملكة في خدمة الدين الإسلامي، ونشر كتابه الكريم وقيم الدين الوسطي المعتدل، منوهًا بتوفير ترجمات بأكثر من 80 لغة عالمية لخدمة جميع المسلمين الناطقين بغير العربية.

يُذكر أن جناح «الشؤون الإسلامية» يضم عددًا من الأركان التي تعرض إصداراتها العلمية في مختلف العلوم الإسلامية، وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من المصاحف، وعدد من التطبيقات الإلكترونية؛ لاطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقوم بها المملكة في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، والجهود العظيمة التي تبذلها في خدمة القرآن الكريم.

مقالات ذات صله