ديسمبر 03, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

على غرار تويتر وفيسبوك وأمازون.. جوجل تستعد لتسريح جماعي للموظفين

على غرار تويتر وفيسبوك وأمازون.. جوجل تستعد لتسريح جماعي للموظفين

بعد عمليات التسريح الجماعي لموظفي العديد من شركات التكنولوجيا. يشعر موظفو جوجل بالقلق ويعتقدون أن الشركة تعتزم القيام بنفس الأمر قريبا.

شركة جوجل

ومع أن ألفابت الشركة الأم لجوجل تجنب حتى الآن التسريح الجماعي على نطاق واسع. إلا أن هناك قلق داخل متزايد في جوجل بشأن هذا الأمر.

وكانت شركات التكنولوجيا مثل تويتر وفيسبوك ومايكروسوفت و إتش بي وأمازون وغيرهم. قد تخلصوا من آلاف الموظفين لديهم خلال الأيام الماضية. بسبب سوق الإعلانات البطئ والتضخم والركود الإقتصادي.

ولمواجهة الإقتصاد القاتم. تعتزم جوجل خفض التكاليف بنسبة 20%. كما أنها قللت ميزانية السفر للموظفين والحوافز. كعلامة على أن هناك قرار قوي قادم قريبا.

علاوة على ذلك، كانت جوجل قد أخبرت الموظفين هذا الشهر أنها سوف تقوم بتسريح 13٪ من موظفيها. هذا يعني التخلي عن أكثر من 11000 موظف، بعد توقعات بانخفاض العائدات القادمة من الإعلانات.

ويأتي قرار جوجل بتسريح بعض موظفيها في الوقت الذي لم تتأثر فيه أعمالها بالشكل القوي مقارنة بشركات التكنولوجيا الأخرى. لكن التضخم والركود لا يزال مستمر ويحتاج لخطوات إيجابية فعالة.

وقالت جوجل إن إيرادات إعلانات يوتيوب هي الأخرى قد تقلصت عن العام السابق. حيث حققت الشركة أضعف فترة نمو لها منذ 2013. وأوضحت في ذلك الوقت إنها سوف تُقلل بشكل كبير من نمو عدد الموظفين لديها في الربع الرابع.

ومن ضمن القرارات التي اتخذتها جوجل لخفض التكاليف. إلغاء الجيل التالي من اللابتوب بيكسل بوك. كما أعلنت عن إلغاء خدمة الألعاب الخاصة بها ستاديا.

في سبتمبر الماضي، أوضح سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي، أن الشركة يجب أن تتغير بعد النمو السريع. ولم يستبعد المدراء التنفيذيون تسريح العمال كحل محتمل. وفي اجتماع تم عقده مؤخرًا، طلب العديد من الموظفين توضيحًا بشأن مستقبل الشركة ومستقبلهم.

أخيرا، يواجه قطاع التكنولوجيا أزمة قوية بسبب الركود والإقتصاد السلبي والتضخم الذي تسبب في تراجع إيرادات الشركات. والحل السريع يكون بخفض التكاليف والتسريح الجماعي للموظفين.

مقالات ذات صله