سبتمبر 30, 2022

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

صحة مكة تخالف منشآت صحية بأكثر من (4,5) مليون ريال خلال عام

من واقع 1792 زيارة رقابية

صحة مكة تخالف منشآت صحية بأكثر من (4,5) مليون ريال خلال عام

أصدرت لجنة المخالفات في “صحة مكة المكرمة” خلال العام المنصرم 1436 هـ عدة قرارات وغرامات مالية ضد عدد من المنشآت الأهلية، بقيمة بلغت 4665000 ريال بسبب مخالفتها أنظمة تشغيل المنشآت الصحية وعدم الالتزام بالقواعد المنظمة للعمل.

وأتت هذه القرارات بناء على توجيهات مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى جميل بلجون خلال متابعته سير العمل في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص.

وقال مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور محمد بن حامد المحمادي “بأنه تم تنفيذ (1792) زيارة تفتيشية رقابية على المؤسسات الصحية الخاصة وكان الهدف من الزيارات وتوقيع الغرامات المالية هو الحفاظ على سلامة المرضى وإلزام مؤسسات القطاع الصحي الخاص، بما في ذلك المستوصفات الخاصة، بتطوير إمكاناتها وتحسين خدماتها انطلاقاً من القناعة بأن مؤسسات القطاع الخاص شريك حقيقي وفاعل لتطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة”.

من جهة أخرى قال مدير الشؤون الصحية الدكتور مصطفى بلجون: “على أصحاب المستوصفات الخاصة والشركات العاملة في هذا المجال الالتزام بالأنظمة التي وضعتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة الخاصة بتشغيل العاملين والالتزام باجتيازهم لامتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأنظمة بيع وتخزين المستحضرات الطبية”.

وأكد استمرار الجولات التفتيشية والمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي منشأة يثبت مخالفتها والتأكد من تصحيح أوضاعها التشغيلية.

مقالات ذات صله