ديسمبر 04, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

صحي العدل يقيم فعاليات سرطان الثدي

صحي العدل يقيم فعاليات سرطان الثدي

نظم مركز صحي العدل بالعاصمة المقدسة فعاليات توعوية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت اشراف ومتابعة من مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون وبحضور مدير المركز الاستاذ / فهد الزهراني الذي بدأ الاحتفال بالترحيب بالمحاضرين وشكر القائمين على هذه الفعالية وبعد ذلك بدأت الفعاليات بمحاضرة عن الفحص الذاتي للثدي للدكتورة رنده فلمبان استشارية الجراحه بمستشفى النور التخصصي حيث اطلعت السيدات الحضور على شرح عن كيفية الفحص الذاتي للثدي واهميته لكل سيدة ومتى يتم عمل الفحص وما هي انواع سرطان الثدي وطرق علاجه..

ثم تلتها محاضرة للدكتورة نوف القرشي عن طرق الفحص و التي اوضحت ان هناك عدة طرق للفحص المبكر منها طريقة ( الفحص الذاتي او فحص الطبيب أو فحص المامو جرام) والتي قد تؤدي الى اكتشاف المرض مبكرا والتقليل من المضافات والشفاء بمشيئة الله بنسبة 95% لذا ومن هذا المنطلق كان من ادارة المركز اقامت هذه الفعاليه ليعم الوعي والفائدة .

تلتها محاضرة للدكتورة سارة صالح عن عوامل الخطورة لسرطان الثدي .

واختتمت الفعالية بمحاضرة للدكتورة فلاح الكيلاني بعنوان غذاؤك يصنع المعجزات . وتجول الحاضرات بالمعرض التوعوي المصاحب للفعالية مع توزيع كتيبات توعية للحاضرات .

مقالات ذات صله