ديسمبر 06, 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
STC
STC
STC
STC

تعليم القصيم توقف دراسة 30 طالبا وولي أمر يشتكيها للمحكمة

تعليم القصيم توقف دراسة 30 طالبا وولي أمر يشتكيها للمحكمة

رفع مواطن شكوى ضد إدارة تعليم منطقة القصيم لدى المحكمة الإدارية بالمنطقة بدعوى إلغاء قبول دراسة ابنه في الصف الأول الابتدائي بعد جلوسه للدراسة لمدة شهرين، بحجة عدم اكتمال شروط القبول لمن هم دون السادسة بستة أشهر، فيما أكد مصدر أن الطلاب الذين تم إيقاف تسجيلهم بعد دراستهم يزيد عددهم على 30 طالبا.

وقال ولي أمر الطالب مشاري محمد الحربي إن المحكمة حددت مطلع الشهر المقبل موعدا للنظر في القضية، مبديا امتعاضه من قرار إلغاء دراسة ابنه، وأنه كان من المفترض رفض القبول من البداية وتشكيل لجنة لمتابعة قبول الطلاب قبل الدراسة.

وبين الحربي أن ابنه يواجه ظروفا نفسية سيئة بعد إيقاف قبوله، علما بأنه أتقن جميع المهارات المطلوبة في الروضة وطيلة فترة بقائه بالمدرسة.

ورأى خالد العيادة، ولي أمر طالب، أن ابنه ضحية لتصريح عمل الروضات غير المعتمدة وهو خطأ وزارتي الشؤون الاجتماعية والتعليم بالتصريح للروضات بالعمل دون اعتماد.

ووجهت مكاتب التعليم في مدن المنطقة المشرفين بمتابعة حالة تسجيل الطلاب والتأكد من الروضات المعتمدة وحصر الطلاب وإبلاغ أولياء أمورهم بالتسجيل اللاغي بعد دراسة خمسة أسابيع.

من جانبه، أوضح المساعد التعليمي لإدارة التعليم بالقصيم صالح الجاسر أن إدارات التعليم تشرف على الروضات المعتمدة لدى الإدارة والتي تخضع لمواصفات خاصة وتطبيق مهارات معينة لتحقيق أهداف قائمة على أسس علمية وهي معلنة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتتولى مسؤولية التنويه عنها إدارة الإعلام التربوي، مبينا أن قرار إيقاف تسجيل بعض الطلاب المستجدين هو بناء على التعليمات الصادرة من الوزارة والتي تشترط التجاوز في القبول عن 180 يوما عند دراسة الطالب في روضة معتمدة.

وذكر مدير إدارة الإعلام التربوي بمنطقة القصيم سلطان المهوس ، أن إدارته شددت عبر وسائل التواصل قبل العام الدراسي على أولياء الأمور باتباع إجراءات تسجيل الطلاب المستجدين وشروط التسجيل ومن ضمنها الروضات المعتمدة قبل تسجيل الطلاب، كما أن هذه الشروط متوافرة على نظام نور، لافتا إلى أن ما حدث هو تسجيل مخالف للنظام ويعتبر لاغيا,وفقالـ”مكة”.

مقالات ذات صله